Poetas Del Mundo Poets of the world
Our Poets & Artists Talented, Credentialed & Creative
Our Readers A wide diverse audience
Help & Support Call us: +56 9 8811 6084

News by Languages

01 Mar 2021

شعراء العالم يتجددون مع التطور التكنولوجي للمعلومة.

اليوم ، ينال شعراء الحركة العالمية اعترافًا رائعًا بتشكيلهم أكبر مجموعة من الشعراء في العالم بأكمله. تسعة آلاف وخمسمائة عضو من مائة وأربعين دولة في خمس قارات يشهدون على هذا الواقع غير المسبوق في منظمة من الشعراء.

لكي نكون في طور النمو المستمر لأعضائنا ، ينظم قادة شعراء العالم ليس فقط لقاءات أدبية مختلفة ذات طابع دولي ، ولكن لحفظ المسافات الجغرافية والاختلافات اللغوية بين أعضائهم بطريقة أو بأخرى وآخرون يحاولون نشر أعمالهم ونقل تجربةالشاعر إلى الشاعر في الضفة الاخرى.

لكل هذا ، يعد موقعنا الإلكتروني أحد هذه الوسائط التي مكنتنا من الحفاظ على المعلومات ونشر تسجيلات الشعراء الأعضاء لدينا. حتى العام الماضي ، عرض موقع شعراء العالم لمستخدميه جميع أعمال الحركة ، من خلال صفحة شخصية نُشرت فيها عينة صغيرة من السيرة الذاتية والفنية والأدبية لكل شاعر ، كما نشرت بشكل عام الأنشطة التي نفذت والتي نظمتها دول مختلفة .

نعلم أن التطور التكنولوجي لابد من مسايرته ولهذا السبب تعهدنا بتحديث موقع شعراء العالم. وللحصول على أكبر منصة معلوماتية في 14 أغسطس 2020 ، تم إطلاق مشروع تحديث سمح لنا بإنشاء موقعنا على منصة جديدة ، والتي بفضل العمل الجاد والصعب للمتخصصين في هذا العمل الجدير بالثناء ، تمكنا من اطلاقه في 23 يناير 2021.

من أجل المعرفة العامة لجميع مستخدمينا ، نعلم أن منصة الويب الجديدة ، على الرغم من أنها تتمتع بخصائص وظيفية مماثلة لتلك الخاصة بالشبكات الاجتماعية ، تقدم خدمات أخرى مستجدة لجميع الشعراء ، وبشكل عام ، لمستخدمي المنصة المتجددة : شعراء العالم.من بين الأخبار:- أي مستخدم ، سواء كان عضوًا في مؤسستنا أم لا ، لديه حق الوصول لتصفح هذه الصفحة دون الحاجة إلى الاشتراك فيها.- يمكن لكل شاعر مسجل رسميًا كعضو في Poètes du Monde ، بشكل شخصي ومباشر ، الوصول إلى جميع المعلومات الموجودة على صفحته وتحديثها ، وتنزيل القصائد والأخبار والتعليقات ومقاطع الفيديو والصور والكتب أو غيرها من المعلومات ذات الأهمية الشخصية أو الجماعية ، وفقًا لمبادئ هذه المنظمة دولية. - يمكن لقراء شعراء العالم أيضًا ، حسب اهتماماتهم الشخصية ، كتابة تقرير مجاني يسمح لهم ليس فقط بقراءة شعرائهم المفضلين ولكن أيضًا بالتفاعل معهم ، من خلال التعليقات ، حول المؤلفين. كما يتم أيضًا تقديم حسابات تفضيلية مميزة للشعراء الذين يمكنهم ويرغبون في المساهمة في التطوير التكنولوجي أو الترويجي لمنظمتنا. سيكون للشعراء الذين يختارون هذه الخدمة قدرة أكبر في حساباتهم المتميزة وسيحصلون على تقدير عام ، كسفراء للنوايا الحسنة ، للوصول إلى المناصب القيادية لشعراء العالم أو السلك الدبلوماسي الشعري لحركتنا.نطلب من الجميع التواصل حتى يكونوا على اطلاع دائم على جميع الأعمال التي نقوم بنشرها و حتى يكونوا على اطلاع على جميع تطورات هذه المنصة.نود أن نشكر الجميع بشكل عام لأنهم جميعًا سبب وجودنا وبطريقة خاصة نشكر أيضًا أولئك الذين ساندونا بطريقة أو بأخرى حتى اليوم ، والذين سينضمون لمواصلة مهمتنا النبيلة للسلام.مع فائق الودو الاحترام:لويس هيرنان أرياس مانزوالسكرتير العالمي لشعراء العالم شعراء العالم؛ إنها حركة دولية تضع فن الكتابة الإبداعية في خدمة الإنسانية. إنها منظمة غير حكومية ليس لها غايات سياسية أو دينية أو غيرها.من الناحية الاقتصادية ، يتم تمويل Poètes du Monde ذاتيًا من قبل بعض الشعراء ، ونشر وتسويق المختارات التي تنشر أعمال أعضائها ومن خلال تحقيق الأحداث المختلفة ذات النطاق الدولي.تأسست في 14 أكتوبر 2005 في تشيلي من قبل الكاتب التشيلي لويس أرياس مانزو ، وهو أيضًا الأمين العام لهذه المنظمة.اليوم ، يضم شعراء العالم أكثر من تسعة آلاف وخمسمائة عضو ، يأتون من مائة وأربعين دولة في خمس قارات ، ويشكلون ، بهذا المعنى ، أكبر نقابة للشعراء في العالمالعضوية في شعراء العالم طوعية ومجانية تمامًا. هدفها الرئيسي هو تحويل الكلمة إلى رسالة سلام عالمي وحماية للتوازن البيئي لكوكبنا المهدد.  

 

نص تم تصحيحه من قبل سلوى بن رخومة

أخبار الصورة: سلوى بن رجومة (قنصل شعراء العالم في تونس) ولويس أرياس مانزو في كوبا 2018 

سلوى بن رخوما في كوبا خلال مشاركته في معرض هافانا الدولي للكتاب 2018